Comoros

Comoros Satellite Phone and Satellite Internet Devices

Page
per page
Set Descending Direction
Page
per page
Set Descending Direction

ما هو هاتف الأقمار الصناعية؟
هواتف الأقمار الصناعية (هاتف ساتلي ، طرفي ، هاتف خلوي يعمل بالأقمار الصناعية) هي أجهزة اتصالات محمولة ذات إمكانيات هاتفية قياسية تتصل بالأقمار الصناعية الثابتة أو التي تدور في الفضاء. بالمقارنة مع الهاتف الخلوي ، فإن الهواتف المحمولة أكبر وأثقل ، وعادة ما تقتصر الوظائف على المكالمات الصوتية والرسائل النصية. إنهم لا يقدمون ميزات UX الذكية والواجهة الأمامية مثل هاتفك الذكي ، ولكن التكنولوجيا تتقدم وكذلك تصميم الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية. بشكل أساسي ، تم تصميم الهواتف المحمولة للاتصال بالأقمار الصناعية (وتجاوز الشبكات الخلوية) لغرض وحيد هو إجراء مكالمة أو إرسال رسالة نصية قصيرة عندما يكون من المستحيل استخدام الهاتف الخلوي.

لنبدأ بالتكنولوجيا الأرضية الأساسية - الهواتف المحمولة. يحتاج الهاتف الخلوي إلى الاتصال بأبراج خلوية فعلية لإجراء مكالمات أو إرسال نصوص أو الوصول إلى خدمات الإنترنت على بيانات الهاتف المحمول. وكما جرب معظمنا في وقت أو آخر ، يمكن أن تؤثر العناصر المختلفة على قوة إشارة الاتصال الخلوي ، وتحديداً المسافة من برج الخلية. أدخل هاتف القمر الصناعي.

ومع ذلك ، فإن هواتف الأقمار الصناعية ليست محصنة ضد الانقطاعات وإن كان ذلك نادرًا ، لكن الظواهر الطبيعية مثل التوهجات الشمسية يمكن أن تعطل الاتصالات الساتلية. أيضًا ، تفرض بعض البلدان حظرًا على استخدام الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية داخل حدودها ، لذا يوصى بشدة بالتحقق أولاً من البلد الذي تزوره.

تكنولوجيا شبكات الهاتف والأقمار الصناعية
تستخدم أنظمة هواتف الأقمار الصناعية المختلفة تقنيات مختلفة ، لذا فإن هذه الهواتف الخاصة غير قابلة للتبديل أو لها وظائف تجوال مع شبكات مثل جهاز محمول عادي. تقنيتان رئيسيتان مستخدمتان في الاتصالات الساتلية هما نظام الأقمار الصناعية المتزامنة مع الأرض (GEO) وأنظمة المدار الأرضي المنخفض (LEO) ، وبالتالي فإن الهواتف الساتلية المختلفة لها تكوينات محددة.

تتبع سواتل GEO دوران الأرض في موقع ثابت على ارتفاع 35000 كيلومتر تقريبًا في السماء ويتم وضعها فوق خط الاستواء وتغطي مساحات شاسعة. عندما يمتلك مزود شبكة الهاتف عبر الأقمار الصناعية 2 - 3 أقمار صناعية ، تشكل "كوكبة الأقمار الصناعية" الخاصة بهم ، فيمكنهم في الغالب توفير تغطية عالمية لمستخدمي الهاتف عبر الأقمار الصناعية. تستخدم شركتا اتصالات عبر الأقمار الصناعية ، Inmarsat و Thuraya ، تكوينات متزامنة مع الأرض.

الأقمار الصناعية LEO تدور حول الأرض على مسافة أقل بكثير مما يوفر فرصًا كافية للاتصال بهاتفك عبر الأقمار الصناعية. مع كل من المدار الأرضي المنخفض وتوقعات البيئة العالمية ، كلما كان خط الرؤية أوضح ، كان الاتصال أفضل. هذه التقنيات معقدة مع إيجابيات وسلبيات ، لكن وجود فهم أساسي سيساعدك على اتخاذ قرار مستنير عند شراء هاتف يعمل بالأقمار الصناعية.

مزودو هواتف الأقمار الصناعية
إن إيريديوم وإنمارسات وثريا وجلوبال ستار هم اللاعبون الرئيسيون في صناعة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية العالمية وتعمل جميع أقمارهم الصناعية بشكل مختلف. يستخدم إيريديوم 66 قمراً صناعياً في مدار أرضي منخفض ، بينما تستخدم جلوبال ستار 18 قمراً صناعياً في مدار أرضي منخفض ، ويستخدم كل من إنمارسات وثريا الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض التي تدور حول 35786 كم (22.236 ميلاً) فوق الأرض.

عند استخدام هاتف Iridium sat ، ستتحرك الأقمار الصناعية نحوك (في الأعلى) ومع هاتف Inmarsat أو Thuraya ، ستحتاج إلى التحرك نحو الأقمار الصناعية. بينما يبدو أن Iridium يتمتع بميزة اتصال مضمون قادم ، فهناك أيضًا خطر أكبر من انخفاض جودة الاتصال مع مرور القمر الصناعي وابتعاده عنك. قد يصبح الاتصال مع Inmarsat أكثر اتساقًا بعد العثور عليه.


إيريديوم
مدعومًا بكوكبة عالمية متطورة بشكل فريد من 66 قمراً صناعياً بمدار أرضي منخفض (LEO) متشابك ، توفر شبكة Iridium® اتصالات صوتية وبيانات عالية الجودة على سطح الكوكب بأكمله ، بما في ذلك عبر الممرات الهوائية والمحيطات والمناطق القطبية. يقدم Iridium مجموعة مبتكرة وغنية من الحلول الموثوقة للأسواق التي تتطلب اتصالات عالمية حقيقية.

أكمل Iridium ترقية كوكبة في أوائل عام 2019 ، لتحل محل جميع أقمارها الصناعية وتحديث البنية التحتية الأرضية الداعمة. وقد أتاح ذلك إطلاق Iridium Certus® ، وهي منصة جديدة متعددة الخدمات تقدم خدمات النطاق العريض المتخصصة ، مع خدمات إضافية للنطاق المتوسط ​​قريبًا.

على بعد 780 كيلومترًا فقط من الأرض ، يعني قرب شبكة Iridium's LEO تغطية قطب إلى قطب ، ومسار إرسال أقصر ، وإشارات أقوى ، وزمن انتقال أقل ، ووقت تسجيل أقصر من سواتل GEO. في الفضاء ، يرتبط كل قمر صناعي من نوع Iridium بما يصل إلى أربعة قمر صناعي آخر لإنشاء شبكة ديناميكية تقوم بتوجيه حركة المرور بين الأقمار الصناعية لضمان التغطية العالمية ، حتى في حالة عدم توفر الأنظمة المحلية التقليدية.

إنمارسات
توفر خدمات الهاتف الثابت والمحمول من Inmarsat مكالمات صوتية أساسية ورسائل للشركات العاملة في المناطق النائية حول العالم. مجموعة من الخدمات المحمولة باليد والمتنقلة والثابتة يمكن استخدامها في البر والبحر والجو. إنهم يستخدمون شبكة اتصالات الأقمار الصناعية الأكثر تقدمًا في العالم ، مما يوفر جودة صوت واضحة وأدنى حد من انقطاع المكالمات.

الثريا
يمكن لهواتف الثريا الاتصال بقمرين صناعيين جيو المتمركزين فوق سنغافورة والساحل الشرقي لأفريقيا ، لذا فهي توفر تغطية تصل إلى 70٪ ، باستثناء كندا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية ونيوزيلندا.

شراء هاتف يعمل بالاقمار الصناعية
هواتف الأقمار الصناعية هي ملكية خاصة ومصممة لشبكة معينة ولا يمكن تحويلها إلى شبكات أخرى ، والنقاط الثلاث الرئيسية التي يجب النظر إليها عند شراء هاتف يعمل بالأقمار الصناعية هي التغطية والتكلفة والوظيفة.

بشكل عام ، يبلغ متوسط ​​اتصالات الهاتف عبر الأقمار الصناعية 1.50 دولارًا أمريكيًا في الدقيقة ، وهناك خطط مختلفة للهاتف عبر الأقمار الصناعية تغطي المكالمات والدعم ، ولكن بالنسبة للاتصال العرضي أو الطارئ ، فإن التكلفة ليست ذات صلة. يمكن أن يتراوح سعر الجهاز في أي مكان من 800 دولار إلى 2000 دولار مع Iridium في الطرف الأعلى والثريا في نطاق التكلفة المنخفضة.
تحصل كوكبة القمر الصناعي Iridium على تقييمات أعلى للشبكة والتغطية وتدفع أكثر قليلاً مقابل ذلك ، حيث يقع Inmarsat في مكان ما في الوسط بجودة وتغطية وتكلفة معقولة. ضع في اعتبارك الثريا خيارًا منخفض التكلفة إذا كنت تقترب من موقعين تابعين لهما.
بعض الميزات مهمة لأشخاص مختلفين وفي مواقف مختلفة. مثل Iridium يقدم ميزات SOS رائعة مدمجة مع GEOS ، بينما يسمح لك Inmarsat و Thuraya بمشاركة موقعك المباشر مع جهة اتصال معينة.
أيًا كان هاتف الأقمار الصناعية يناسب جيبك واحتياجاتك الخاصة ، إذا كنت تخطط لزيارة منطقة نائية ذات تغطية خلوية قليلة أو معدومة ، أو كنت بحاجة إلى جهاز اتصالات احتياطي للطوارئ ، فيمكن أن يكون هاتف القمر الصناعي مفيدًا للغاية ، إذا لا منقذة للحياة.

ملحقات هاتف الأقمار الصناعية
تتوفر ملحقات مختلفة لهواتف الأقمار الصناعية الخاصة بك. وتشمل هذه البطاريات الاحتياطية والهوائيات ومحطات الإرساء والحالات والشواحن والمزيد.

هواتف ستالايت في المركبات
تم تصميم هواتف الأقمار الصناعية للعمل فقط في السماء الصافية. عادةً ما يكون سقف السيارة كافيًا للتداخل مع إشارة القمر الصناعي. لكي تتمكن من استخدام هاتف يعمل بالأقمار الصناعية في السيارة ، ستحتاج بشكل نموذجي إلى محطة إرساء للهاتف عبر الأقمار الصناعية وهوائي. محطة الإرساء أو قفص الاتهام هو المكان الذي يجلس فيه الهاتف عبر الأقمار الصناعية داخل السيارة ، ويمكن أن يوفر ، حسب الطراز ، مجموعة كبيرة من الميزات بما في ذلك بدون استخدام اليدين والبلوتوث وزر الذعر وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والمزيد. يتم تركيب هوائي خارج السيارة ويتم توصيله بمحطة الإرساء بواسطة كابل هوائي. اعتمادًا على الهوائي ، قد يتم تضمين الكبل أو قد تحتاج أيضًا إلى كابل هوائي.

قيود هاتف الأقمار الصناعية
الأشجار والجبال والمباني الشاهقة كلها أعداء طبيعيون لهواتف الأقمار الصناعية. يلزم وجود خط رؤية للقمر الصناعي للاتصال بشبكة ولإجراء المكالمات واستقبالها. لذلك إذا كان هناك قمر صناعي خلف مبنى أو أشجار أو جبل ، فلن تتمكن من استخدام هاتف يعمل بالأقمار الصناعية.

Category Questions

Your Question:
Customer support